Header Ads

شركة المانية تقول لمصر: حلايب ضمن حدود السودان ومسؤول مصري يعترض

null

أوقف الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بمصر رئيس بعثة مبادرة الحكومة والقطاع الخاص لترشيد الاستهلاك، بمؤتمر الطاقة السنوى، عرضا لشركة كاكو الألمانية، للطاقة المتجددة وذلك بسبب أن العرض يتضمن خريطة لمصر لا تحتوى حدودها على حلايب وشلاتين، وتثبتها ضمن حدود السودان.
وقال وكيل أول الوزارة موجها حديثه للمدير التنفيذى لشركة كاكوا “أبقوا اعرفوا حدود مصر قبل ما تحطوها فى العرض بتاعكوا”، وبحسب ما قرأ محرر موقع النيلين في صحيفة اليوم السابع قوبل موقف وكيل أول الوزارة بالتصفيق الحاد .
وأكد يوم الثلاثاء وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور أن جميع الخرط المعتمدة لدى الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة توكد على سودانية حلايب، وشدد أن السودان لا يزال مواصلا في مطالبه المشروعة لاسترداد أراضيه حتى ينال حقه.
وأوضح غندور في تنوير لنقابات العمال بالخرطوم، الثلاثاء، أن السودان دفع بخيارين منطقيين للحكومة المصرية بشأن حلايب وهما الجلوس للتفاوض أو الذهاب الى التحكيم الدولي، “لكن مصر رفضت الخيارين”.
ويقع المثلث الذي يضم حلايب وأبو رماد وشلاتين في أقصى الشمال الشرقي للسودان على ساحل البحر الأحمر وتسكن المنطقة القبائل السودانية المعروفة مثل البجا والعبابدة والرشايدة، لكن مصر تنازعه في المثلث منذ أكثر من 50 عاما قبل أن تفرض سيطرتها العسكرية عليه منذ 1995.
النيلين.

هناك تعليقان (2):

  1. ياعمك انت خاتي 4 اعلانات احزف واحد عشان قوقل ادسنس ما يحظرك

    ردحذف

اترك تعليق