Header Ads

اهالي حلايب وشلاتين يرفضون الانضمام لمحافظة أسوان

محمد طاهر سدو

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بدأت تشغيل محطتين تعملان بالطاقة الشمسية بمدينتى حلايب وشلاتين المصرية بقدرة 6 ميجا وات، بمنحة من الإمارات تبلغ 140 مليون دولار.
وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن مدينة حلايب تم توصيل التيار لها من خلال محطة طاقة شمسية بقدرة 1 ميجا وات، وشلاتين بقدرة 5 ميجا وات، موضحاً أن هذه المدن كانت تعتمد على ماكينات الديزل، ولم تكن مربوطة بالشبكة.
وأضاف المصدر، أن توصيل التيار الكهربائى لهذه المدن سيفتح الباب أمام المستثمرين لتعميرهما فى مجال الزراعة والصناعة والتجارة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من محطتين طاقة شمسية أيضاً بمحافظة البحر الأحمر، الأولى بمرسى علم بقدرة 6 ميجا وات، وأبو رماد بقدرة 2 ميجا وات.
ومن ناحية أخرى قال الشيخ محمد طاهر سدو، المتحدث باسم قبائل الجنوب بحلايب وشلاتين، إن الأهالى فى المدينة يرفضون الانضمام لمحافظة أسوان.
وقال “طاهر” فى مُداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور”، مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، مساء يوم الأربعاء، إن “حلايب وشلاتين الآن تتبع محافظة البحر الأحمر، وهى محافظة سياحية وبها إمكانيات لأهالى المثلث”.
وأضاف “محمد طاهر” بحسب ما قرأ محرر موقع النيلين في موقع اليوم السابع (أن أسوان ليس بها أى إمكانيات، مضيفا: “الناس فى أسوان مش لاقيين أى حاجة، لا تمليك أراضى، ولا غيره”).

ليست هناك تعليقات

اترك تعليق