Header Ads

السودان: ضبط شحنة “كوكايين” تقدر بأكثر من 100 مليون دولار قادمة من تركيا مُتجهة للسعودية

اتجاه لاستخدام مدرج مطار الخرطوم طريقاً موازياً لعبيد ختم
كشف مسؤول رفيع في شرطة الجمارك، عن تمكن قواته بمطار الخرطوم، من ضبط شحنة مخدرات كبيرة من “الكوكايين الخام” تقدر بـ”12″ ك.غ، يبلغ سعرها أكثر من 100 مليون دولار، مُخبأة داخل أواني “سرامس شاي” قادمة من تركيا مُتجهة للسعودية.
وأكد ممثل مدير شرطة الجمارك، اللواء شرطة خليل باشا سايرين، أن الضبطية تعد الأضخم في المنطقة والإقليم في الآونة الأخيرة، وتأتي في إطار تبادل المعلومات والتعاون بين الدول تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية.
وقال سايرين في مؤتمر صحفي عُقد يوم الأحد، إنه تم تطبيق خطة مشتركة بين الأجهزة العسكرية والأمنية بمطار الخرطوم حتى تم ضبط الشحنة والمتورطين ويجري التحري الآن حولها.
وأشار مدير إدارة جمارك الخرطوم، العميد محمد السناري، أن المعلومات تؤكد أن مطار الخرطوم كان معبراً لهذه الشحنة القادمة من دولة البرازيل عبر مطار اسطنبول، في طريقها للمملكة العربية السعودية عبر مطار الخرطوم.
وأضاف” تم تشكيل غرفة عمليات منذ وقت مبكر تم فيها التعاون بين كافة الأجهزة العسكرية والأمنية العاملة بمطار الخرطوم”، ممتدحاً دور الإعلام باعتباره عضواً أصيلاً في تبصير المجتمع بمخاطر المخدرات.
وقال مدير دائرة الخرطوم، العميد علي جدو، إن الشرطة ستظل ساهرة ويداً أمينة في الحفاظ على مكتسبات البلاد، وإن الجمارك حريصة على أمن وسلامة المجتمع والاقتصاد.

ليست هناك تعليقات

اترك تعليق