Header Ads

الكهرباء: السودان يواصل جهوده لبناء المحطة النووية الأولى

أكدت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء، أن السودان يواصل مجهوداته في تطوير عناصر البنية التحتية لتنفيذ برنامجه النووي بالشروع في بناء المحطة النووية الاولى.
وأكد وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى، أهمية دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية عبر برامجها المختلفة دعماً للسلام والتنمية من خلال توسيع الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.
وأكد الوزير خلال تقديمه لبيان السودان أمام الدورة الـ (61) للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا حسب تعميم صحفي أمس، التزام السودان في انفاذ برامج الوكالة من خلال استضافته للانشطة الاقليمية والدولية، بجانب التزامه الكامل بالاتفاقيات والمعاهدات ذات الصلة.
ونبه الوزير في بيانه الى توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات مع الصين وروسيا في اطار تطوير العلاقات، خاصة وانهما من الدول المالكة للتكنلوجيا النووية المأمونة، وأشار الى انه في اطار التعاون مع الوكالة والاهتمام بالأمن الغذائي فإن السودان قام بصياغة مشروع قومي مع ادارة التعاون الفني بالوكالة لتأسيس معمل مرجعي للامان الغذائي بهدف قياس متبقيات المبيدات والاسمدة والمضادات الحيوية في المنتجات الحيوانية والنبايتة، حيث يشارك السودان بنسبة 80% من قيمة التأسيس.
النيلين.

ليست هناك تعليقات

اترك تعليق