Header Ads

أصغر وزير في السودان يستقبل أصغر وزيرة في العالم

استقبل ابراهيم الميرغني وزير الدولة بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السودان يوم الإثنين والمهندس الصادق فضل الله وزير الدولة بالزراعة ، أستقبلا السيدة شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية ، والتي تزور البلاد بصحبة وفد من منتدى الشباب العربي، لحضور منتدى الشباب السوداني الذي ينظمه الإتحاد الوطني للشباب السوداني تحت رعاية رئاسة الجمهورية .
ونقلت المزروعي تحيات الشيخ منصور بن زايد آلِ نهيان للشعب السوداني ، و.أشادته بمشاركة شباب السودان في منتدى الشباب العربي وما قدموه من أفكار ومبادرات أثرت المنتدى .
من جانبه أشاد الميرغني بالعلاقات السودانية الإماراتية على مستوييها الرسمي والشعبي منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وأبنائه من بعده الذين ساروا على نهجه في علاقتهم بالسودان وشعبه الذى يكن كل التقدير لدولة الأمارات شعبا وقيادة ، وحيا إهتمام الشيخ منصور بن زايد بالشباب العربي ونقل ترحيب السيد رئيس الجمهورية بالوفد الإماراتي وترحيبه بهم وسط أهلهم .
يشار الي أن شما سهيل فارس المزروعي أصبحت وزيرة في العام 2016 بعمر (22 عاما) وشغلت الإماراتية منصب وزيرة لشؤون الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون بذلك أصغر وزيرة في العالم.
إبراهيم أحمد محمد عثمان الميرغني من مواليد مدينة كسلا في العام 1982 ، درس في مدرسة حلة حمد الابتدائية، ثم مدرسة بحري الحكومية، ثم مدرسة النيل الأزرق الثانوية، ثم جامعة القاهرة كلية الإقتصاد والعلوم السياسية ويشير محرر النيلين أن ابراهيم الميرغني أصغر وزير في الحكومة الجديدة التي أعلن عنها في السودان يوم الخميس 11 مايو 2017 بعمر 35 سنة، ويشغل منصب وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتكنولجيا المعلومات.
النيلين

ليست هناك تعليقات

اترك تعليق