Header Ads

اتفاقية الاستخدام

   البيت السوداني موقع حر للاخبار و النقاش بشبكة الانترنت مفتوح لجميع السودانيين و  غير السودانيين دون تمييز بسبب الانتماء السياسي أو العقائدي أو الفكري، وجميع الآراء    والأفكار والمواد المنشورة فيه تعبر عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة  الموقع وذلك دون إخلال بقوانين وضوابط النشر المعمول بها دوليا وهذه هي قوانين موقع   البيت السوداني ولوائحه، والتي سوف يبدأ العمل بها ابتداء من يوم  28 فبراير 2016م


 ا- يمنع منعاً باتاً التدخل في شؤون إدارة الموقع.  ولإدارة الموقع كامل الصلاحية في حذف , تعديل , نقل أو إغلاق  أي موضوع/مداخلة أو إيقاف عضوية أي مشترك دون ذكر الأسباب.
 2 - على جميع الأعضاء الالتزام بأدب الحوار والاختلاف واحترام الرأي الآخر. ولا  يجوز لأي عضو أن يسب أو يشتم أي عضو آخر أو يكفره بسبب رأيه أو معتقده. 
 3لا يجوز سبّ الأديان وكريم المعتقدات، أو إساءة الأنبياء والرسل، وذلك دون الإخلال  بحرية الاعتقاد والرأي ودون مصادرة لحرية البحث العلمي وحق الاجتهاد.
 4- يمنع إعادة نشر مواضيع محذوفة سابقا أو مخالفة قوانين الموقع أو مواضيع تم قفلها  من قبل الإدارة . 
 5- يمنع الدعاية لمواقع تخل بإحدى بنود قوانين الموقع. 
 6-يجب الإشارة إلى حقوق المؤلف والٍملكية الفكرية عند النقل أو الاقتباس وذلك بوضع اسم المؤلف إذا   كان معروفا أو وضع نقاط بين قوسين (....) إذا كان المؤلف غير معروفز.
  7- لا يجوز استخدام نظام الرسائل الخاصة (الماسنجر) في أي فعل مخالف لأحكام    هذه اللائحة  او استخدامه فى الدعاية لمواقع اخرى  .


  8- على العضو توجيه ملاحظاته إلى أمين الموقع عند وجود تجاوز من قبل الأعضاء   عبر البريد الإلكتروني.
  9- يمنع الدعاية التجارية دون أذن مسبق أو الاتفاق مع إعلانات الموقع.
 10- عدم نقل مواضيع/مداخلة/أيميل/....الخ من شخص غير عضو بالموقع أو من منبر   آخر تشوه/تصور/تدين/....عضوا بالموقع
 11- عدم السماح لشخص غير عضو/ة بالمنبر بأن  ينشر/يشارك مستخدما  حساب      عضو/ة بالموقع  بدون علمه
 12- لا يسمح لأي عضو الإعلان عن استقالته بطريقة فيها تشهير بالموقع أو إدراته أو  أعضائه، ويجوز للإدارة سحب العضوية من ذلك الشخص فورا وطلب/موضوع  الاستقالة من الموقع فورا. ولكن يجوز لأي شخص أن يعلن بأسلوب هادئ بعيد عن الإثارة  عن توقفه أو غيبته لأي سبب من الأسباب ..

 14- لا يجوز لأي عضو أن يسجل في الموقع  بأكثر من اسم أو لقب واحد وتسحب العضوية فورا من كل عضو يثبت اشتراكه أو تسجيله بأكثر من اسم أو لقب.
 15-على كل عضو مسجل باسم مستعار أن يزود الإدارة باسمه الحقيقي وعنوانه  الصحيح إذا طلب منه وأي عضو يمتنع عن ذلك أو يتبين أنه أدلي باسم وعنوان غير  صحيحين تسحب منه العضوية فورا

 16- يكفل الموقع  لكافة الأعضاء حرية التعبير والرأي والبحث العلمي والاجتهاد ومناقشة    جميع الأفكار والمواضيع الدينية والفلسفية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والفنية وسائر   ضروب العلم والمعرفة، مع ضرورة التزام الأعضاء بالحوار الموضوعي واحترام حق الآخرين في الاختلاف معهم/ن.
 -17 الفصل الفوري لكل من يهدد بالـقـتـل أو يدعو إلى قـتـل أو اغـتـيـال أي شخص أو نـشـر مادة    تدعو إلى، أو تؤيد، ذلك. ولا يجوز منح ذلك الشخص العضوية مرة أخرى تحت أي مسوِّغ.



ترسل كل الشكاوي والتظلمات والطلبات والقرارات الإدارية من والى العنوان :sudanesehouse.com@gmail.com ولا تنظر الإدارة في الرسائل والمكاتبات التي ترد عبر الماسنجر أو التلفون أو خلافه.
    .... 
 تدعو إدارة البيت السوداني جميع 
الوطنيين و الوطنيات والشرفاء و الشريفات إلى مساعدتها  وذلك  بتنبيهها فى  حالة تجاوز أى عضو/ة للائحة عبر البريد أعلاه وذلك لعدم تواجدنا بصورة مستمرة  ويومية،

 كما تدعوكم ايضا في المساهمة في تطوير الموقع  بالمساهمة في نشره ، ويمكنكم طلب عضويتكم عبر البريد المزكور اعلاه للمساهمة و النشر.
 سوف تسرى هذه القوانيين على كل المواضيع والمداخلات التى كتبت  ابتداء من  يوم28/2/2016


جميع الحقوق محفوظة لمدونة البيت السوداني

ليست هناك تعليقات

اترك تعليق